أمم أفريقيا 2021 بين سيناريو التأجيل وصعوبة التنظيم

أبريل 07, 2020



خرج أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتصريحات أكد خلالها أنه لا نية حتى الآن في تغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية المنتظر إقامتها في العام المقبل بالكاميرون.

ورغم تصريحات رئيس الكاف إلا أن مديري المسابقات داخل الاتحاد القاري يواجهون صعوبات شديدة لإقامة البطولة في موعدها، خاصة مع تبقي 4 جولات في التصفيات وسحب القرعة، وكلها أمور لم تتحدد بسبب تفشي فيروس كورونا وإيقاف النشاط الكروي. 

معوقات التأجيل 

رئيس الكاف لن يقبل بسهولة، تأجيل البطولة الأفريقية لعدة أسباب، أهمها رغبة أحمد أحمد في إقامة البطولة خلال فترة ولايته.

وتنتهي رئاسة أحمد أحمد للاتحاد الأفريقي، في النصف الأول من العام المقبل، ولا يرغب رئيس الكاف في ختام دورته دون الانتهاء من أهم استحقاق لديه وهو كأس الأمم الأفريقية.

أزمات كاميرونية 

الأزمة الأخرى التي تواجه تأجيل البطولة، هي عدم إمكانية العودة لموعد البطولة الأصلي في فصل الصيف من عام 2021، خاصة أن الدولة المنظمة الكاميرون أعلنت صعوبة إقامة البطولة صيفًا.

وتشهد بلاد غرب أفريقيا، هطول أمطار ووجود سيول ومستنقعات في الصيف، وهو ما يُصعب إقامة البطولة في تلك الفترة، وهو السبب الرئيسي في قرار الكاف بنقل البطولة للشتاء رغم اعتراض أوروبا على القرار. 

تأجيل تصفيات المونديال 

ألمح أحمد أحمد، أنه قد يضطر لتأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022، لاستغلال تواريخ التوقفات في إنهاء جولات تصفيات أمم أفريقيا قبل الموعد المحدد.

تأجيل تصفيات المونديال قد يكون الحل المناسب بشروط أهمها استئناف النشاط قبل يونيو/حزيران المقبل، موعد الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، حيث سيتم استغلال موعد تصفيات المونديال، لإقامة الجولتين المؤجلتين من تصفيات الكان.
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ Elfares | بث مباشر مباريات اليوم